شرطة القاهرة تضبط متهمين بتنفيذ سلسلة عمليات نشل وسلب في الطرقات العامة
أعلنت شرطة القاهرة إلقاء القبض على متهمين يُشتبه بتورطهما في تنفيذ سلسلة من عمليات النشل والسلب استهدفت مواطنين في عدد من الطرقات العامة، وذلك عقب تحريات ومتابعة أمنية مكثفة أسفرت عن تحديد هويتهما وضبطهما.
وجاءت العملية الأمنية بعد تلقي الأجهزة المختصة بلاغات متكررة من مواطنين أفادوا بتعرضهم لعمليات نشل وسرقة في مناطق متفرقة، ما دفع فرق التحري إلى تكثيف جهودها الميدانية ورصد تحركات المشتبه بهما حتى تمكنت من القبض عليهما.
ووفقاً للمعلومات الأمنية، اعتمد المتهمان على أسلوب إجرامي تمثل في مباغتة المارة وانتزاع الهواتف المحمولة والحقائب الشخصية، ولا سيما حقائب النساء، قبل الفرار بسرعة على متن دراجة نارية استخدماها في تنفيذ جرائمهما والهروب من مواقع الحوادث.
وأسفرت العملية عن ضبط المتهمين، اللذين أشير إلى اسميهما بالأحرف الأولى "ع و ق ع" و"ج م أ"، تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى الجهات المختصة.
وقال مدير قسم شرطة القاهرة، الرائد ناظم الجبيري، إن ضبط المتهمين يأتي في إطار الجهود المتواصلة للأجهزة الأمنية لملاحقة العناصر الخارجة عن القانون والحد من الجرائم التي تستهدف المواطنين وممتلكاتهم، مؤكداً أن الشرطة ستواصل حملاتها الأمنية ولن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره.