منوعات

العمرة بدون تصريح للمواطنين (بشرى سارة)

وكالة أنباء حضرموت

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن تمديد فترة أداء العمرة للمواطنين السعوديين حتى 10 ذو القعدة 1446هـ، دون الحاجة لاستخراج تصريح عبر تطبيق "نسك". 

هذا القرار يتيح للمواطنين فرصة زيارة الحرم المكي الشريف بإبراز الهوية الوطنية فقط، ما يخفف من الضغوط على التطبيق الإلكتروني ويسهل الإجراءات قبل بدء موسم الحج.

تأتي هذه الخطوة كأحد الإجراءات الاستباقية لمواجهة الزحام المتوقع ولتوفير تجربة سلسة للمعتمرين، خصوصًا لأولئك الذين لم يتمكنوا من أداء العمرة خلال شهر رمضان. 

القرار يقتصر على المواطنين داخل المملكة ويهدف إلى تعزيز تدفق الحركة وتنظيمها داخل الحرم المكي، خاصة مع اقتراب موسم الحج.

 

دميترو كوليبا: الشعوب الحرة تنتصر حين تؤمن بقدرتها على إسقاط الاستبداد


"الداؤودي" يدعو رجال المال والأعمال إنعاش الحركة التجارية والسياحية بمديرية البريقة


صناعة لحج تلزم المنشآت التجارية بتصحيح أوضاعها القانونية


مدير عام مديرية القطن يهنئ الوكلاء الجدد المعينين بالمحافظة