تقارير وحوارات

محافظة المهرة

مليشيات الإخوان: يصعدون مجددا ضد التحالف العربي في المهرة

مليشيات الإخوان: يصعدون مجددا ضد التحالف العربي في المهرة

وكالة أنباء حضرموت

شرع حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، في حملة تصعيد جديدة ضد التحالف العربي في محافظة المهرة جنوب شرقي اليمن.

وأعلنت ما تسمى "لجنة الاعتصام"، التي يتزعمها على الحريزي، المقرب سلطنة عمان، والمؤيد للإخوان والحوثيين، افتتاح مخيمات في عدد من مديريات المحافظة، تمهيداُ لتوسيع النشاط المعادي للتحالف العربي.

واحتفت وسائل إعلام تابعة للإخوان ممولة قطرياً وعمانياً وتبث من تركيا وأخرى تابعة لمليشيا الحوثي بإعلان التصعيد ضد قوات التحالف في المهرة، على حد سواء.

وتعليقاً على الخطوة، قال حسان بلحاف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، إن "مصير هذا الاعتصام الفشل".

وأضاف بلحاف، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "‏امتداد نشاط خيمة الاعتصام يأتي تنفيذاً لتوجيهات خلية مسقط من خلال استئجار مقرات المديريات".

واعتبر أن "مصيرها الفشل الذريع ولن تصمد أمام إرادة وصلابة ووعي أبناء محافظة المهرة المحددين خيارهم الوطني المهري الجنوبي في فعالية فك الارتباط يوم 21 مايو الماضي".

وقال القيادي الجنوبي، إن ‏"خيار أبناء المهرة ثابت وراسخ رسوخ جبال فرتك"، وفق تعبيره.

وحذر الداعمين للتصعيد قائلاً: "على الداعمين لأدوات الخيمة أن يستوعبوا أن دعمهم لا يعني سوى وهم لمنتفعين لفظهم المجتمع المهري المؤمن بحقه في مجتمع آمن مستقر ومشروع سياسي جنوبي في دولة فيدرالية على امتداد الخارطة الجنوبية قبل مايو 1990". على حد قوله.

مقتل مراسل العربية محمد عيضة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بالمكلا


جست ذا نيوز: حظر مسيرة باريس يفجر جدلا دوليا والمقاومة الإيرانية تتهم فرنسا بالاستسلام أمام ضغوط طهران


تصعيد حوثي يوحّد جنوب اليمن.. دعوات قبلية للنفير العام


لجنة أممية تتهم إسرائيل باستهداف الأطفال "عمدا"