اخبار الإقليم والعالم

ألمانيا تعلن سحب قوات إضافية من لبنان

وكالة أنباء حضرموت

أفاد متحدث عسكري ألماني اليوم الجمعة، أن بلاده سحبت قوات إضافية من الجيش من الشرق الأوسط، وذلك في سابع أيام الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران التي هزت المنطقة.


وذكر المتحدث الألماني، أن الجنود المنتشرين مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) يجري سحبهم بسبب الوضع الأمني، وذلك بعد أن خفض الجيش الألماني بنحو حاد وجوده في أربيل بشمال العراق.


وعادت القوات الألمانية المتمركزة في البحرين بالفعل إلى الوطن، وإن الاستعدادات للانسحاب من الكويت جارية. ورفض المتحدث التعليق على هذا الأمر.


وذكر تقرير "آر.إن.دي"، أن الجنود والموظفين من السفارة الألمانية في بغداد يجري نقلهم إلى الأردن. ولم ترد وزارة الخارجية على طلب من رويترز للتعليق على هذه الخطوة.


وينتشر حوالي 500 جندي ألماني في أنحاء الشرق الأوسط، لا سيما في العراق والأردن. ونقل المسؤولون في الآونة الأخيرة الأفراد من المعسكرات وخفضوا أعداد بعض الوحدات في ظل تزايد المخاطر الأمنية.


ومنذ بدء الحرب السبت الماضي، تقصف إيران دول في الشرق الأوسط، ما أثار موجة غضب دولية.

اختراق وتحريض وجاسوسية.. أستراليا في مرمى تهديدات إيرانية متزامنة


تحركات ميدانية لفتح طريق مأرب–شبوة وتعزيز تدفق الغاز والمشتقات النفطية


تواصل الاحتجاجات الجماهيرية في المسيمير رفضًا لتغيير مدير الأمن محمد علي الحوشبي


مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس