برعاية الشعبي..

أفتتاح مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الصداقة بعدن بعد إعادة تجهيزه

وكالة أنباء حضرموت

برعاية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور طارق عبدالحميد الشعبي، أفتتح مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام في عدن الدكتور محمد منصور حيدرة، اليوم مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الصداقة، بعد إعادة تجهيزه، بكراسي غسيل الكلى بعدد 16، واثنين مكيفات، بدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركية(تيكا).

وخلال الإفتتاح، الذي حضره، مدير إدارة التخطيط بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صلاح عبدالحافظ، ونائبا المدير العام للمستشفى للشؤون النساء والولادة الدكتورة عايدة الحريبي ، وشؤون المالية والإدارية عمرو حسن، ومدير مركز الغسيل الكلوي الدكتورة حنين عبدالشكور،ورئيس قسم التمريض بالمركز نبيلة ومنسق برنامج البعثة التركية السيد زبير ياكار يبلماز، ورئيس بعثة الهلال الأحمر التركي ــ اليمن أحمد كوركماز.

أشاد مدير مستشفى الصداقة الدكتور محمد حيدرة، بدعم الوكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا). المقدم لمركز الغسيل الكلوي، وتجهيزه، الذي سيشكل إضافة نوعية في تقديم خدمات الغسيل الكلوي، وتحسين جودتها للمرضى غسيل الكلى.

وأكد حيدرة أن مثل هذه المشاريع الخدمية تلبي جزءاً من متطلبات المجتمع في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد


بدوره، أشاد منسق برامج البعثة التركية السيد زبير ياكار يبلماز،، بأهمية إعادة تجهيزه المركز ، في إنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي، مؤكدًا استمرار الوكالة في تقديم المشاريع الصحية والإنسانية بدعم سخي من الحكومة التركية.