المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة

وكالة أنباء حضرموت

بحث المدير التنفيذي لشركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج، المهندس سالم كعيتي، اليوم، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، باتريك سيمونيه، وسفيرة مملكة هولندا، جانيت سيبن، سبل تعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لدعم تطوير قطاع النفط والغاز، والإصلاحات المؤسسية.

وتطرق اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط، الى فرص توسيع التعاون الفني والاستثماري في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة ، وتبادل الخبرات في مجالات التشغيل والإدارة والتقنيات الحديثة، بما يسهم في رفع كفاءة القطاع وتعزيز قدرته على مواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال اللقاء، استعرض كعيتي، برامج الإصلاح الإداري والفني التي تنفذها الشركة لتحديث البنية التحتية النفطية والغازية، ورفع كفاءة الأداء واستدامة العمليات الإنتاجية، رغم التحديات الناجمة عن توقف الصادرات النفطية جراء استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لمنشآت التصدير.

وأكد أهمية الاستفادة من التجارب الأوروبية الرائدة في تطوير صناعة النفط والغاز ، ونقل المعرفة والتقنيات الحديثة، وبناء قدرات الكوادر الوطنية، وتعزيز التحول الرقمي وتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة والاستدامة البيئية.. مشيراً إلى حاجة القطاع النفطي إلى دعم مشاريع التحديث والتأهيل وتطوير البنية الأساسية بما يعزز قدرته على استعادة دوره في دعم الاقتصاد الوطني.

من جانبهما، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرة هولندا حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة دعم الحكومة اليمنية في تنفيذ الإصلاحات المؤسسية وتطوير القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها قطاع الطاقة، واستكشاف آفاق أوسع للتعاون الفني والاستثماري، بما يعزز الاستقرار الاقتصادي ويدعم جهود التنمية في اليمن.