اخبار الإقليم والعالم

تنسيق إماراتي- ألباني لتعزيز التعاون في إطفاء حرائق الغابات

وكالة أنباء حضرموت

عقد فريق الإنقاذ الإماراتي اجتماعا تنسيقيا مع عدد من المسؤولين الألبانيين، لتعزيز التعاون بين الجانبين في عملية إطفاء الحرائق في عدد من المواقع في ألبانيا.

وكان فريق الإنقاذ الإماراتي وصل إلى جمهورية ألبانيا يوم الاثنين الماضي، تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بدعم جهود إطفاء حرائق الغابات في جمهورية ألبانيا، حيث أثمر الاجتماع عن تقديم فريق الإنقاذ الإماراتي كامل الدعم للجانب الألباني في تنفيذه المهمة لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

ونفذ الفريق 8 طلعات الجوية حتى الآن للأماكن المتأثرة بالحرائق في مناطق قرامش والمجاورة لها تم خلالها 38 إسقاطا لأكثر من 71 ألف كيلوغرام من المياه في واجب إنساني تجاه الشعب الألباني الصديق.

ومن جانبهم، أكد عدد من المسؤولين الألبانيين خلال الاجتماع عن تقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وللقيادة الرشيدة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في الوقوف بجانب جمهورية ألبانيا في الوضع الراهن.

كما أشاد المسؤولون بالطاقم الإماراتي المكلف بعملية الإنقاذ المتواجد في ألبانيا وبالاحترافية العالية في التعامل مع الحرائق الذي كان له كبير الأثر في سرعة الإنجاز.

«رد قوي على عدوانها».. واشنطن تكشف قائمة أهداف هاجمتها في إيران


مستقبل حسام حسن مع منتخب مصر.. تحديد موعد الحسم


احتراق منزل في دار سعد وتدمير دورين إثر انفجار بطاريات ليثيوم


المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة