اخبار الإقليم والعالم

استخبارات كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية

وكالات

ذكرت الاستخبارات العسكرية الكورية الجنوبية، أن “العمل يجري بموقع التجارب النووية الكوري الشمالي، لترميم أحد الأنفاق الأربعة، مما يشير إلى الاستعدادات لتنفيذ تفجير اختباري نووي”، بحسب ما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

ولفتت إلى أنّ العمل يجري في موقع “بونغيري” لإنشاء مدخل جانبي للنفق الثالث، ووفقا لمصادر الوكالة، يمكن إعادة تجهيز المنشأة في غضون شهر”، كما عزت المخاوف المتزايدة بشأن تجربة نووية محتملة في كوريا الشمالية، إلى إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات هذا الأسبوع بقيادة الزعيم الكوري الشمالي ​كيم جونغ أون​.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، يحتوي الموقع على أربعة أنفاق تم إغلاقها رسميا في عام 2018، مع تنفيذ أعمال الهدم بحضور مجموعة صغيرة من الصحفيين الأجانب المدعوين.

استقرار أسعار الصرف مع استمرار الفجوة النقدية بين مناطق الحكومة والحوثيين


الدفاع المدني يسيطر على حريق اندلع في محل تجاري بمنطقة شارع الخمسين بعدن


ملك الإنس".. الشيخ فاروق الحازمي نموذجٌ للعدالة الاجتماعية في مديرية الأزارق


الإفراج عن معتقل بعد ثماني سنوات وسط تدهور صحي حاد