اخبار الإقليم والعالم

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد

إسرائيل تنظم «قمة» دبلوماسية بمشاركة الإمارات والمغرب والبحرين والولايات المتحدة

تل أبيب

أعلنت إسرائيل الجمعة أنها ستستضيف لقاء «تاريخياً» يومي الأحد والاثنين يجمع بين وزراء خارجية الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمغرب والبحرين بمناسبة زيارة الوزير أنتوني بلينكن.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان «بناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لبيد ستعقد قمة دبلوماسية تاريخية يومي الأحد والاثنين المقبلين في إسرائيل... سيصل وزير الخارجية الأميركي ووزراء خارجية الإمارات والمغرب والبحرين إلى إسرائيل لعقد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن المقرر أن يبدأ وزير الخارجية الأميركي جولة إقليمية السبت يلتقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بنيت الذي عرض التوسط في النزاع الأوكراني، ثم يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية أمس (الخميس) أن بلينكن سيناقش خلال هذه الجولة «الحرب التي تشنها الحكومة الروسية على أوكرانيا وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار واتفاقات إبراهام واتفاقيات التطبيع مع إسرائيل والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية والإبقاء على احتمال تسوية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني قائمة على حل الدولتين».

وسيزور بلينكن أيضاً المغرب والجزائر.

«رد قوي على عدوانها».. واشنطن تكشف قائمة أهداف هاجمتها في إيران


مستقبل حسام حسن مع منتخب مصر.. تحديد موعد الحسم


احتراق منزل في دار سعد وتدمير دورين إثر انفجار بطاريات ليثيوم


المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة