اخبار الإقليم والعالم

السعودية تؤسس شركة لإنتاج الطاقة النووية

وكالة أنباء حضرموت

أسست المملكة العربية السعودية، شركة للطاقة النووية، لتشغيل وتطوير المرافق النووية لإنتاج الطاقة والمياه المحلاة والتطبيقات الحرارية.

وقال المندوب السعودي الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا، الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، إن المملكة أسست الشركة السعودية القابضة للطاقة النووية للتمكن من المشاركة في المشاريع الاقتصادية النووية محليا ودوليا.

وتسعى المملكة إلى إضافة 17 جيجاوات من القدرات النووية بحلول 2040، مع طموحات لإنشاء اثنين من المفاعلات بسعة مجمعة 3.2 جيجاوات خلال العقد المقبل.
 

محكمة الاستئناف تؤيد حكم السجن بحق إيهاب الهمامي في قضية عمر باطويل


محكمة في عدن تقضي بالإعدام بحق قاتل المجني عليه أنجل


مقتل مواطن في اشتباكات قبلية بمديرية قفلة عذر شمالي محافظة عمران


الدفاعات الجوية الكويتية تتصدى لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة استهدفت أجواء البلاد