أخبار محلية

العاصمة عدن..

تكدس النفايات قرب كابينة اتصالات في عدن يثير تحذيرات من كارثة جديدة

وكالة أنباء حضرموت

أثار تكدس أكوام القمامة بجوار إحدى كبائن الاتصالات في العاصمة عدن مخاوف واسعة بين المواطنين من تكرار حادثة سابقة تسببت في انقطاع خدمات الاتصالات عن مئات المشتركين، وسط مطالبات عاجلة للجهات المختصة بالتدخل قبل وقوع أضرار جديدة.

وتُظهر المشاهد تراكم النفايات بمحاذاة كابينة اتصالات في الموقع ذاته الذي شهد سابقًا إحراق مخلفات، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالبنية التحتية لشبكة الاتصالات وانقطاع الخدمة عن نحو 600 مشترك، في حادثة لا تزال حاضرة في أذهان السكان.

وحذر مواطنون من أن استمرار رمي المخلفات في محيط الكابينة، مع احتمالية إشعالها، قد يؤدي إلى تكرار السيناريو نفسه، بما يشكله ذلك من تهديد لشبكة الاتصالات، وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة، فضلًا عن مخاطره على السلامة العامة والبيئة.

ويرى متابعون أن تكرار هذه الظاهرة يعكس ضعف الوعي بأهمية الحفاظ على المرافق العامة، ويبرز الحاجة إلى تشديد الرقابة ومنع تحويل محيط المنشآت الخدمية إلى مواقع عشوائية لتجميع النفايات.

ودعا مواطنون السلطات المحلية والجهات المختصة بالنظافة والاتصالات إلى التحرك الفوري لإزالة المخلفات وتأمين محيط كبائن الاتصالات، ومحاسبة المتسببين في رمي النفايات أو إشعالها، مؤكدين أن الوقاية اليوم أقل كلفة من معالجة أضرار قد تؤدي إلى تعطيل الخدمات والإضرار بالمصلحة العامة.

أمطار غزيرة تلحق أضراراً واسعة بمخيم للنازحين في تعز


العثور على جثة طفل مفقود في إب وسط مطالبات بتحقيق عاجل لكشف الملابسات


البحرين تحمل إيران مسؤولية هجوم بطائرات مسيّرة وتطالب بتحرك دولي عاجل


المسيبلي يعلق على نجاة الشيخ حمد بن فدغم من محاولة اغتيال