اختتام المعرض الفني التوعوي من خطر المخدرات بمدينة المكلا

وكالة أنباء حضرموت

اختُتم بمدينة المكلا، المعرض الفني التوعوي من خطر المخدرات، الذي نظمته إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت ضمن فعاليات أسبوع مكافحة الاتجار والاستعمال غير المشروعين للمخدرات والمؤثرات العقلية، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2026م، وذلك برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة حضرموت، الأستاذ سالم أحمد الخنبشي.

وشهد المعرض، الذي أُقيم بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، إقبالاً واسعاً من مختلف فئات المجتمع، في ظل ما تضمنه من برامج وأنشطة توعوية وتثقيفية هدفت إلى رفع مستوى الوعي بمخاطر المخدرات وآثارها الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز ثقافة الوقاية لدى أفراد المجتمع.

واشتمل المعرض على لوحات فنية وأعمال إبداعية ورسائل توعوية، إلى جانب معرض للصور والعينات التثقيفية، وأركان للمسابقات التفاعلية والرسم المباشر، بما أسهم في إيصال رسائل توعوية بأساليب مبتكرة، استهدفت مختلف الشرائح، ولا سيما فئة الشباب، وحثهم على تبني السلوكيات الإيجابية والابتعاد عن آفة المخدرات.

وأكد القائم بأعمال مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، الرائد وضاح عمر بازومح، أن المعرض حقق أهدافه في نشر الوعي المجتمعي وتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية في مواجهة آفة المخدرات، مشيراً إلى أن نجاح الفعالية يعكس أهمية تكامل الجهود في مجال التوعية والوقاية، باعتبارها خط الدفاع الأول لحماية الشباب والمجتمع من مخاطر المخدرات.

وأوضح أن إدارة مكافحة المخدرات ستواصل تنفيذ برامجها التوعوية والتثقيفية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، بما يسهم في ترسيخ الوعي المجتمعي والحد من انتشار المخدرات، وتعزيز الأمن والاستقرار.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية والجهات الشريكة لتعزيز المسؤولية المجتمعية، وبناء مجتمع أكثر وعياً وقدرة على مواجهة مخاطر المخدرات والوقاية منها.